wrapper

هل تعلمي

أقامت الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة وبالتعاون مع قطاع المرأة في تيار العزم،ندوة حوارية بعنوان"أحوالك..شخصية"مع فضيلة الشيخ الدكتور وسام سمروط في بيت الفن-الميناء. حضر الندوة عدد كبير من النساء والفتيات بالإضافة الى شخصيات قضائية،قانونية وإجتماعية.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني، تلاه بعد ذلك كلمة مسؤولة قطاع المرأة السيدة جنان مبيض التي شكرت بدورها الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المراة على جهودها الجبارة في القضاء على العنف وخصوصا ضد المرأة والفتيات وتمكين المرأة قضائيا،إجتماعيا ونفسيا،بعدها رحبت بالحضور وتطرقت الى قوانين الأحوال الشخصية المجحفة بحق المرأة.

من جهة اخرى،قامت رئيسة الهيئة اللبنانية السيدة لورا صفير بتلي كلمة ترحيبية للحضور،وإعتبرت بإن هذه الندوة أتت إيمانا من الوحدة بضرورة إتاحة فرصة لمناقشة القانون الذي ينظم كل ما هو شخصي بالنسبة للمرأة اولا وللمجتمع ثانية..وتطرقت الى التحديات والمعوقات التي تواجه المرأة والواقع المرير التي تعيشه،ودعت الى ضرورة تحقيق الإندماج الكامل لها في المجتمع،من خلال مشاركتها في الحياة المجتمعية والتنمية دون أي عوائق،ودون ما يحد من حريتها في الإختيار والقرار.

بعد ذلك،بدأ الدكتور سمروط جلسة نقاش موسعة ومفتوحة حول وضع المرأة في قانون الأحوال الشخصية في ظل مشاريع القوانين والمقترحات وشدد على أهمية دور الوعي لدى المراة لتفادي مشاكل بغنى عنها ولحماية نفسها وحقوقها من الإجحاف..بالقانون.كما شدد على ضرورة معاملة المراة معاملة حسنة كما ذُكر في كل الأديان السماوية.لا بد من الإشارة الى إن هذه الندوة نُفذت بمناسبة حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

Last modified on الخميس, 16 أيار 2019